الأربعاء، 9 سبتمبر 2009

انشطة الكتب الثقافي الكويتي في بيروت للعام الدراسي2008-2009


نشاطات المكتب الثقافي الكويتي في بيروت للعام الدراسي الحالي 2008 - 2009


ألعيد الوطني الثامن والاربعين لدولة الكويت (25/2/2009)

بمناسبة العيد الوطني الثامن والاربعين لدولة الكويت شارك المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية في الحفل الذي اقيم في البيال عبر شاشة تم فيها عرض لدور المكتب في مختلف النواحي الثقافية والاكاديمية والاجتماعية .

****

رشا الصباح استقبلت رئيسة المكتب الثقافي في بيروت

استقبلت وكيلة وزارة التعليم العالي، د. رشا الصباح رئيسة المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية د. منـى راشد الغيص وتناول اللقاء استعراض ومناقشة الاوضاع التعليمية للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات والمعاهد في الجمهورية اللبنانية.

****



اقامة ديوانية للطلبة الكويتيين الدارسين في لبنان (14 يناير 2009)

فتتحت رئيسة المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية الدكتورة / منـى راشد الغيص ديوانية للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات اللبنانية بهدف التواصل المباشر معهم والاستماع الى اقتراحاتهم ومشاكلهم

****

اقامة رحلة للطلبة الكويتيين الدارسين في لبنان ( اوكتوبر 2008)

ي اطار النشاطات الثقافية للمكتب اقامت رئيسة المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية الدكتورة / منـى راشد الغيص رحلة للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات اللبنانية الى الاماكن الاثرية في دير القمر وبيت الدين في جبل لبنان بغرض التعرف على وجه لبنان الحضاري والتراثي .

****

افتتاح ديوانية للطلبة الكويتيين الدارسين في لبنان (7 اوكتوبر 2008)

افتتحت رئيسة المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية الدكتورة / منـى راشد الغيص ديوانية للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات اللبنانية بهدف التواصل المباشر معهم والاستماع الى اقتراحاتهم ومشاكلهم .ودشنت الدكتورة الغيص الديوانية التي حملت اسم "ديوانية الطلبة" في المكتب الثقافي بمشاركة العديد من الطلاب الذين لبوا دعوة المكتب الثقافي. وأكدت أهمية ابراز دورالكويت الثقافي في لبنان من خلال اقامة انشطة فنية وثقافية وتراثية مشيرة الى أن المكتب الثقافي سيكون مبادرا" ومشاركا" في الانشطة التي يمكن من خلالها تعزيز التواجد الثقافي الكويتي.واستعرضت الدكتورة منى الغيص تجربتها الطويلة مع الطلبة لا سيما وانها استاذ مساعد في جامعة الكويت منذ العام 1985 مشددة على ضرورة التواصل بين المكتب الثقافي والطلبة الكويتيين واضعة كافة امكانيات المكتب في خدمتهم.
واستمعت الدكتورة منى الغيص الى شرح واف من الطلبة الحاضرين حيث استعرض كل منهم نظرته حول تفعيل حضور الطلبة الكويتيين في الجامعات اللبنانية وفي المجتمع اللبناني والمشاكل التي تعترض الطلاب الكويتيين الدارسين في لبنان وكشفت عن مزايا ستعطى للطلبة الكويتيين المتفوقين منها متابعة الدراسة مجانا" ومكافأة مالية.


****

- زيارة وفد من المكتب الثقافي وزارة التعليم العالي (8 ايلول 2008)

زار وفد من المكتب الثقافي مكون من رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية الدكتورة / منـى راشد الغيص والمرشدين الاكاديميين في المكتب وزارة التعليم االعالي حيث التقى مدير عام التعليم العالي ومدير عام وزارة ألتربية وأمينة سر لجنة المعادلات وتم التداول في الشؤون التربوية التي تهم الطلاب الكويتيين الدارسين في جامعات الجمهورية اللبنانية.

****

- استقبال رئيس المكتب الثقافي في المملكة الاردنية الهاشمية (3 ايلول 2008)

استقبل المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية في بيروت رئيس المكتب الثقافي في المملكة الاردنية الهاشمية .

****

- زيارة وفد من جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا (27 اغسطس 2008)

استقبل المكتب الثقافي الكويتي رئيس جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا الدكتور عدنان حمزة وامين سر الجامعة ، وتم البحث في سبل التعاون بين الجامعة والمكتب .

****

- حفل وداع بمناسبة مغادرة رئيس المكتب الثقافي المستشار / يوسف شملان الرومي (2008/6/29)

نظرا" لبلوغه السن التقاعدي أقام المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت في لبنان حفل وداع لرئيس المكتب المستشار يوسف شملان الرومي تخلله تبادل عبارات الود والمحبة والثناء على ما قدمه السيد الرومي خلال مدة توليه المسؤولية.
وفي نهاية الحفل تسلم السيد الرومي درع الوفاء والتقدير على جهوده المخلصة وعمله الدؤوب في ابراز دور المكتب في جميع النواحي الثقافية والاكاديمية ما بين دولة الكويت والجمهورية اللبنانية .

****

- افتتاح المكتبة الخاصة للطلبة الكويتيين (28 مارس 2008)

في اطار خطة لتطوير وتحديث عمل المكتب الثقافي أعلن رئيس المكتب الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية المستشار / يوسف شملان الرومي عن افتتاح المكتبة الخاصة للطلبة الكويتيين والتي تضم مجموعة من المراجع والكتب القيمة وأجهزة كمبيوتر متطورة متصلة مباشرة بشبكة الانترنت لتلبي حاجة طلابنا الاعزاء في الحصول على المعرفة والعلم بالطرق الحديثة بحيث تساعدهم على اعداد الدراسات والابحاث العلمية الخاصة بهم لا سيما في ما يتعلق باعداد اطروحاتهم ورسالاتهم الدراسية .
ودعا المستشار الثقافي جميع الطلبة الكويتيين في لبنان وكذلك الطلبة اللبنانيين الى الاستفادة من هذه المكتبة والخدمات التي تقدمها لهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق