الأربعاء، 9 سبتمبر 2009

الغيص: إقبال طلبتنا على الالتحاق بالجامعات اللبنانية يتزايد

الغيص: إقبال طلبتنا على الالتحاق بالجامعات اللبنانية يتزايدالمكتب الثقافي: أعداد الطلبة قد يفوق 200

قالت رئيسة المكتب الثقافي في سفارة الكويت ببيروت د. منى الغيص إن الإقبال على الالتحاق بالجامعات اللبنانية من قبل الطلبة الكويتيين في تزايد مستمر، متوقعة أن يزيد عدد الطلبة إلى أكثر من ذلك.
كشفت رئيسة المكتب الثقافي في سفارة الكويت ببيروت د. منى الغيص أن أوضاع الطلبة الكويتيين في الجامعات اللبنانية في أحسن الأحوال ومستقرة.
وأكدت الغيص أن عدد الطلاب والطالبات الكويتيين الذين يتلقون علومهم العليا بحدود مئتي طالب وطالبة نصفهم تقريباً يدرسون رسالتي الماجستير والدكتوراه في شتى التخصصات العلمية في مختلف الجامعات اللبنانية العريقة.
وقالت إن الإقبال على الالتحاق بالجامعات اللبنانية من قبل الطلبة الكويتيين في تزايد مستمر، حيث نتوقع في العام الدراسي الذي بات على الأبواب 2010/2009 أن يزيد عدد الطلبة لأن كل أسباب الجذب متوافرة، وقالت إن معظم الجامعات اللبنانية محل تقدير وثقة لدى دولة الكويت، على سبيل المثال وليس الحصر الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية وجامعة القديس يوسف وجامعة روح القدس وجامعة بيروت العربية والجامعة اللبنانية وجامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا AUL وكلية الإمام الأوزاعي المتخصصة في الدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى كم من الجامعات الأخرى المميزة.
تخصصات
وعن أبرز العلوم والتخصصات التي يتلقاها الطلبة الكويتيون في الجامعات اللبنانية، قالت الغيص: 'أستطيع أن أؤكد أن طلبتنا يدرسون معظم التخصصات المختلفة بما فيها مختلف المواد العلمية، بالاضافة الى التخصصات الطبية والهندسية وغيرها، وأود أن أكشف أننا نحاول أن نحقق ما لم يكن موجودا في السابق، وهو دراسة كيفية تأهيل أصحاب الاحتياجات الخاصة لأن هذا التخصص العلمي غير موجود حالياً، وسنحاول أن ندخله ضمن الاختصاصات العلمية لطلبة الدراسات العليا'.
وعن التزام الطلبة الكويتيين بالدراسة وانضباطهم السلوكي، أكدت الغيص أن ذلك أبرز مهامنا كلمحقية ثقافية، حيث نصب كل جهدنا لتحقيق ذلك وبفضل الله وتوفيقه وبفضل الدعم اللا محدود الذي نتلقاه من السفير وأركان السفارة، وقبل ذلك كله الدعم الكبير من وزارة التعليم العالي وخصوصا من جانب سعادة وكيلة التعليم الدكتورة رشا الحمود الصباح التي تضع كل إمكانات الوزارة في سبيل إنجاح مهمتنا في خدمة أبنائنا ووطننا الغالي الكويت.
لقاءات
وأكدت الغيص أن المركز الثقافي يتواصل بشكل دائم مع كل الطلبة، وقد خصص لقاء عاما بشكل أسبوعي اصطلح على تسميته ديوانية الأسبوع، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للقاء المباشر للطلبة مع أعضاء المركز، وإيصال أي ملاحظات دون أي حواجز تذكر.
http://www.aljarida.com/AlJarida/Article.aspx?id=125376 جريدة الجريدة الكويتية

هناك تعليق واحد:


  1. احصل على افضل شرح فى معادلة كلية الهندسة مع مركز النور فهو بيقدم لكل طلاب الدبلوم الصناعى و المعهد الفنى معادلة كلية الهندسة
    هتلاقى معاه افضل شرح و بيوفر كتب معادلة كلية الهندسة
    اتصل بنا على :01093189974
    www.معادلة-كلية-الهندسة.com/

    ردحذف