الخميس، 3 سبتمبر 2009

كيفية القيد والتسجيل بجامعة طنطا كلية الحقوق للدراسات العليا دبلوم..ماجستير..دكتوراة


القيد والتسجيل للدرجات المختلفة دبلوم ....ماجستير....دكتوراهبالدراسـات العليـا بكلية الحقوق بجامعة طنطا
أولا : الأوراق المطلوبة للقيد لدرجة الدبلوم...
شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها.
شهادة الليسانس في الحقوق أو الشرطة أو الشريعة والقانون شعبة القانون .
عدد 6 صور شخصية حديثة.
طلب باسم السيد أ.د/ عميد الكية .
عدد 6ورقات تمغة عادية فئة 1 جنيه.
ملء الاستمارات والإقرارات أمام الموظف المختص.
ملف لحفظ الأوراق.
موافقة وزارة الداخلية بالنسبة لضباط الشرطة .
الحصول علي دورتي الحاسب الآلي والإنترنت التي تعقدها الجامعة ولن يسمح للطالب دخول الامتحان إلا بعد اجتيازهم .
ثانيا : الأوراق المطلوبة للقيد لدرجة الماجستير والدكتوراه ...
بالإضافة الي الأوراق سالفة الذكر للقيد بالدبلوم فإنه يشترط ما يلي :-
شهادة الدبلوم الحاصل عليه الطالب بالنسبة للمتقدمين لدرجة الماجستير .
شهادة الماجستير أو دبلومي الدراسات العليا بالنسبة للطالب المتقدم للتسجيل لدرجة الدكتوراه بمعني أن يكون إحداهما في القانون العام أو في القانون الخاص .
خطة البحث +صورة موقع عليها من السادة المشرفين علي البحث .
ما يفيد قيد الطالب بدورة الحاسب الآلي (مستوي أول وثاني ) – دورة الإنترنت .
ثالثا : الرسوم الدراسية ... بالنسبة لجميع الطلاب 25ر184 رسم دراسية لدرجة الدبلوم عند أول قيد + رسوم المجلة . 25ر192 رسوم دراسية لدرجة الدبلوم تسدد سنويا.25ر192 رسوم دراسية لدرجة الماجستير عند أول قيد . 25ر192 رسوم دراسية لدرجة الماجستير تسدد سنويا . 25ر292 رسوم دراسية لدرجة الدكتوراه عند أول قيد . 25ر292 رسوم دراسية لدرجة الدكتوراه تسدد سنويا .
رابعاً : تقديم الأعذار ...
تقدم الأعذار قبل دخول الامتحان أو أثناؤه ( اذا تخلف الطالب عن دخول الامتحان بعذر قهري يقبله مجلس الكية ولا يحسب غيابه رسوبا بشرط إلا يزيد التخلف عن فرصتين متتاليتين أو متفرقتين خلال سني الدراسة ويعتبر الطالب المتغيب عن الامتحان بغير عذر مقبول راسب بتقدير ضعيف جدا 00 وتحسب فرصة علي الطالب من عدد الفرص الأربعة في حالة عدم دخوله الامتحان أو دخول الطالب ورسوبه أو تقديمه لعذر ولا يقبله مجلس الكلية وتعقد امتحانات الدبلوم مرتين في كل عام أولهما في نهاية السنة الجامعية والثانية في بداية السنة التالية . لايجوز قبول اعذار مرضية بعد نهاية مواعيد امتحانات نهاية العام للطلاب بأي حال من أحوال. إذا أصيب الطالب بمرض مفاجئ أثناء تأدية في إحدى المواد يمكن اعتذاره عن أداء الامتحان في تلك المادة إذا قرر طبيب اللجنة ذلك واعتمد التقرير منن رئيس لجنة الامتحان . لا يجوز اعتماد الشهادات المرضية التي يقوم بإرسالها الطلاب المتواجدين خارج البلاد إلا إذا كانت تلك الشهادات صادرة من إحدى المستشفيات وموثقة ومصدق عليها من الجهات المختصة. يمكن اعتبار الاستدعاء للخدمة العسكرية أو الاحتياط من الأعذار الغير مرضية إذا تم الاستدعاء قبل الامتحان مباشرة أو أثناؤه .
تقديم العذر المرضي عن دور مايو ينسحب علي دور سبتمبر في العام جامعي واحد.
خامساً : أهم القرارات الصادرة بشأن سير الدراسة والفصل من الدراسات العليا ....
صدر قرار مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة في 11/1/1994 بشأن تنظيم العملية التعليمية وحسن سير الدراسة بمرحلة الدبلومات والماجستير والذي قرر حرمان الطلاب من دخول الامتحانات إذا كانت نسبة الحضور أق من 65%.
قرر مجلس الدراسات العليا والبحوث بجلسته المنعقدة في 26/3/1997 ما يلي 00( الموافقة علي عدم شطب الطلاب بدبلومات الدراسات العليا بكلية الحقوق إلا في حالة عدم حضوره امتحان دور مايو ودور أكتوبر من العام الدراسي استناداً الي هذين الدورين يعدان عاماً جامعياً واحداً) .
خامساً : الطلاب الوافدين .... 1- الأوراق المطلوبة بالنسبة للوافدين 1- بالنسبة للدبلومات
شهادة الميلاد موثقة. شهادة الليسانس موثقة. شهادة الثانوية العامة موثقة . شهادة بتقديرات الأربع سنوات موثقة. موافقة السفارة. عدد 6 صور شخصية . صورة من جواز السفر مبيناً به الإقامة الدائمة بالبلاد استيفاء استمارة البيانات+ استمارة استطلاع الأيز طلب باسم السيد أ.د/ عميد الكلية . استيفاء نسبة الحضور المقررة وهي 65% تحسب من تاريخ موافقة الوافدين .
سداد 500 جنيه استرليني عند التقدم بالأوراق وتحسب من ضمن الرسوم المقررة.
2- بالنسبة للماجستير والدكتوراه
بالإضافة الي الأوراق السابقة لطلاب الدبلومات استيفاء ما يلي :-
خطة البحث موقع عليها من السادة المشرفين ( للقيد بدرجتي الماجستير /الدكتوراه). استيفاء شرط القيد بدورة الحاسب الأولي المستوي الأول والمستوي الثاني والحصول علي دورة الإنترنت بالنسبة للمسجلين لدرجتي الماجستير الدكتوراه ( يمكن الحصول عليها من دولتهم واعتمادها وتوثيقها من الخارجية )
استيفاء إقرار الإقامة داخل البلاد وهي 25% من الحد الأدنى المقرر للحصول علي الدرجة العلمية .
3- الرسوم الدراسية بالنسبة للوافدين 1-درجة الدبلوم..1200 جنيه استرليني (رسم قيد أول مرة)1000 جنيه استرليني (رسوم دراسية ) 25ر184 جنيه مصي رسوم محلية +60 جنيه نادي وافدين -رسوم تسدد سنويا .. 1000 جنيه استرلينيب-درجة الماجستير .. 1200 جنيه استرليني (رسم قيد أول مرة)1200 جنيه استرليني (رسوم دراسية ) -رسوم تسدد سنويا .. 1200 جنيه استرليني (رسوم دراسية ) ب-درجة الدكتوراه .. 1200 جنيه استرليني (رسم قيد أول مرة)2000 جنيه استرليني (رسوم دراسية ) -رسوم تسدد سنويا .. 2000 جنيه استرليني (رسوم دراسية )
3- مواعيد القيد بالنسبة للوافدين
يتم قبول الأوراق باليد ولا يلتفت للأوراق الواردة عن طريق البريد وذلك من أول أغسطس سنوياً حتي أخر ديسمبر من كل عام... وفقا للقرار الصادر بتحديد هذه المواعيد سنويا من الجامعة بالنسبة لدرجة الماجستير من أول أغسطس حتي نهاية فبراير من كل عام أما بالنسبة للدكتوراه فيتم التقدم لها في أي وقت خلال العام . يتم احتساب نسبة الحضور من تاريخ موافقة الإدارة العامة للوافدين بالنسبة للدبلومات .
يتم احتساب تاريخ التسجيل النهائي اعتباراً من تاريخ موافقة مجلس الكلية علي التسجيل بعد موافقة الإدارة العامة للوافدين أولاً وسداد الطالب المصروفات الدراسية المقررة بالنسبة للماجستير ، الدكتوراه ) .
إرشادات وتعليمات عامة ...
يجب أن تكون جميع الأوراق والمستندات خالية من أي كشط أو تعديل . لا تقبل الصور الضوئية للأوراق والمستندات المطلوبة . ترتب الأوراق في ملف ترتيباً جيداً ويكتب الطالب اسمه ونوع الدبلوم المتقدم له والسنة بوضوح علي الملف من الخارج . تسلم الأوراق باليد ولا تقبل الأوراق الواردة عن طريق البريد. لا يسمح بتحويل أي طالب من دبلوم أخر بعد تقديم أوراقه .
لا يعتبر قبول الطالب نهائياً إلا بعد موافقة الجامعة النهائية علي قبولهم.

هناك تعليقان (2):

  1. ياريت لينك التقديم لو سمحتوا

    ردحذف
  2. هل التقدم مازال شغل للقبول في الدبلوم العام الجاري

    ردحذف